يوفر العمل الحر فرصة رائعة للتحكم في طريقة عملك. بصفتك مستقلا ، لديك حرية العمل من أي مكان وفي أي وقت. الامتيازات الجذابة مثل هذه تؤدي إلى نمو صناعة العمل الحر. في الواقع ، أكثر من ثلث القوى العاملة في الولايات المتحدة تعمل حاليا بشكل مستقل في بعض القدرات ، وفقا لدراسة بحثية مستقلة حديثة.
ولكن كيف يمكنك أن تبدأ بالقطعة? إذا كنت ترغب في اتخاذ الخطوة الأولى نحو أن تصبح مستقلا ولكنك غير متأكد من كيفية البدء ، فأنت في المكان الصحيح. ستناقش هذه المقالة سبع خطوات لتصبح مستقلا في عام 2021.
المهن الحرة الشعبية
يبحث العملاء عن مستقلين ناجحين لحل مشاكلهم عبر كل صناعة تقريبا, وظيفة, ومجموعة المهارات. بغض النظر عن مهنتك ، يبحث العميل عن موظف مستقل مثلك لحل مشكلته. فيما يلي بعض وظائف العمل الحر الأكثر شعبية في عام 2021:
مطور برامج
الكاتب
المسوق الرقمي
مطور ويب / موبايل
مصمم جرافيك
الملايين من الشركات تستخدم سوق العمل أو ديسك للعمل عن بعد للعثور على لحسابهم الخاص الموهوبين على أساس أكثر من 5 ، 000 المهارات و100+ فئات العمل. يتم نشر أكثر من 10 ، 000 فرص لحسابهم الخاص على العمل عن بعد كل يوم.
تصبح بالقطعة في 7 خطوات سهلة
لماذا تريد أن تصبح بالقطعة? هو تراسل تيار دخل إضافي, فرصة لتوسيع الخبرة في العمل الخاص بك, أو بديل عن العمل بدوام كامل?
تراسل يوفر حرية الاختيار. هناك العديد من المسارات المختلفة للنجاح للمستقلين في عام 2021. يمكنك أن تبدأ رحلتك في وقت فراغك أو الاقتراب منه كمهنة بدوام كامل. بغض النظر عن نهجك ، سترشدك الخطوات السبع المدرجة أدناه إلى تجاوز العديد من العقبات الشائعة التي يواجهها المستقلون الجدد.
1) تحديد الخدمة الخاصة بك وتقديم
إن تحويل مهاراتك إلى خدمة هو الخطوة الأولى لتصبح مستقلا. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى فهم كيف يمكن لمهاراتك أن تساعد العميل المحتمل. حاول أن تضع نفسك في مكان عميلك المثالي. ما هي المشاكل التي لديهم, وكيف يمكن استخدام مهاراتك لحل المشكلة?
من الضروري أن ندرك أن العملاء يبحثون عن حل لمشكلة ما. لكي تكون مستقلا ناجحا ، تحتاج إلى فهم وضع العميل واستخدام خدمتك لمعالجة مشكلته. ستكون الإجابة على هذه الأسئلة هي الأساس لكيفية حزم مهاراتك كخدمة. حان الوقت الآن للتوصل إلى وصف موجز للخدمة التي تساعدك على بيع خدمتك المستقلة للشركات. حاول أن تشرح بإيجاز ما يمكنك القيام به ، وكيف تفعل ذلك ، ولأي نوع من الأعمال/العميل. لا تقلق بشأن السعر بعد ؛ سنصل إلى ذلك في الخطوات اللاحقة.
2) ابحث عن جمهورك المستهدف
الآن بعد أن أصبح لديك خدمة مستقلة لتقدمها ، ستحتاج إلى العثور على جمهور مستهدف. ابدأ بتحديد نوع العملاء الذين سيكونون مناسبين لخدمتك. هل هؤلاء العملاء لديهم مشكلة مشتركة وخصائص مشتركة? هل هم في صناعة معينة?
بصفتك مستقلا جديدا ، فإن مجرد كونك رائعا في ما تفعله لا يكفي لجعل العملاء يبحثون عنك تلقائيا. من المهم أن تضع نفسك أمام عملائك المحتملين حتى يتمكنوا من التعرف على خدماتك. ستحتاج إلى القيام بدور نشط في العثور على العملاء المحتملين. بالنسبة لمعظم المستقلين ، هناك ثلاث طرق لاكتساب العملاء:
منصات نشر الوظائف المستقلة
الاستفادة من الاتصالات القائمة والشبكات
التسويق والإعلان والتوعية
فهم أي من هذه الخيارات يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك هو المفتاح لإيجاد العملاء ذات الصلة لخدماتك.
"لقد بدأت عملي المستقل في العمل عن بعد في عام 2020 ووجدت أول عميل مستقل لي من خلال منصة العمل عن بعد. خلال العام الماضي, لقد نمت عملي حصريا من خلال العمل عن بعد وإحالات العملاء دون دفع ثمن الإعلان أو الاضطرار إلى حضور حدث للتواصل.”
- شون كوب.
العمل عن بعد هو سوق العمل الذي يساعد لحسابهم الخاص والعملاء الاتصال والانخراط في مشاريع عمل ذات مغزى. في العمل عن بعد ، ينشر العملاء بنشاط المشاريع المتاحة عبر فئات متعددة ويدفعون أعلى سعر للعمل الجيد. يمكنك البحث هنا للعثور على المشاريع التي تتناسب مع مهاراتك.
3) تطوير هيكل التسعير
مرة واحدة كنت قد حددت بوضوح الخدمة والسوق التي تستهدفها ، وحان الوقت لتحديد السعر الخاص بك. الهدف هو تعظيم المبلغ الذي تدفعه دون خسارة الوظائف المحتملة. لذا ، ابدأ بالنظر إلى منافسيك في السوق. ما هي فرض رسوم على خدمات تراسل مماثلة?
في الواقع ، لا توجد صيغة مثالية لتسعير خدمات العاملين لحسابهم الخاص. يمكن أن تؤثر العديد من المتغيرات على المبلغ الذي سيكون العملاء على استعداد لدفعه:
الخبرة
الصناعة
مدة المشروع
التسليمات
تعقيد المشروع
الموقع الجغرافي للعميل
الاستعجال
لحسن الحظ ، العمل عن بعد لديه بعض الموارد المفيدة لمساعدتك على التنقل كيفية تسعير الخدمات لحسابهم الخاص بك. لمزيد من المعلومات ، تحقق من نموذجي التسعير الرئيسيين اللذين يستخدمهما المستقلون: التسعير بالساعة والتسعير القائم على المشاريع (الثابت).
لا تدع عدم اليقين بشأن هيكل التسعير الخاص بك يمنعك من البدء. أسعارك ليست دائمة. يمكنك تغييرها في المستقبل. ابدأ بسعر تشعر بالراحة معه وحاول ألا تفرط في التفكير فيه.
4) إنشاء محفظتك مع وظائف الماضية
يعد إنشاء محفظة مقنعة خطوة متكاملة لتصبح مستقلا ناجحا. بصفتك مستقلا ، تحدد محفظتك جودة عملك من خلال عرض إنجازاتك ومشاريعك السابقة. هذه هي فرصتك لإظهار—وليس فقط أقول-عملاء ما كنت قادرا على القيام وقيمة تتمتعون به من خبرة.
يجب أن تسلط محفظتك الضوء على أفضل أعمالك المتعلقة بعرض الخدمة الخاص بك. يجب أن ترسم كل قطعة في محفظتك صورة واضحة لمساهماتك وكيف أفاد هذا المشروع العميل. بعض الأشياء التي يمكن أن تشملها محفظة قوية هي دراسات الحالة ، والشهادات ، والنتائج المستندة إلى البيانات ، والصور ، والرسوم البيانية ، وعينات العمل ، والنماذج. من المهم الحصول على إذن من عملائك السابقين قبل دمج مواد مشروعهم في محفظتك.
5) اكتب اقتراحا رائعا
لضمان بداية ناجحة كمستقل ، يجب أن يتطابق مشروعك الأول بشكل وثيق مع خبرتك وقدراتك في العمل. عندما تجد مشروعا تثق في أنه يمكنك تقديم خدمة ممتازة له ، فقد حان الوقت لتقديم اقتراح.
يمكن أن يعني الاقتراح الصحيح الفرق بين تأمين وظيفة أم لا ، لذلك من الأهمية بمكان أن يكون لديك اقتراح يناسبك.
في العمل عن بعد ، يعد تقديم اقتراح مشروع أمرا سهلا ومباشرا. باستخدام مواقع أو منصات أخرى غير العمل عن بعد ، لا يزال بإمكانك استخدام بنية الاقتراح هذه لإثبات قيمتك للعملاء المحتملين. للحصول على أفضل الممارسات ، راجع مقال مؤلف الإعلانات المستقل أندريا-لوسيا ميهالاش حول كيفية بناء اقتراح فائز. باختصار ، يجب أن يكون الاقتراح المناسب نقطة بيع قوية لقدراتك. يحتاج إلى تحديد احتياجات الشركة ، وكيف يمكنك المساعدة ، وتقديم بيانات الاعتماد والمؤهلات الخاصة بك. أخيرا ، البقاء محترفا وودودا هو المفتاح ، لذا حاول استخدام لغة احترافية لمساعدتك على التميز.
يمكن أن يساعدك إنشاء قالب في تنظيم اقتراحك ، لكن أنجح المستقلين يقومون بتخصيصه للعميل والمشروع المحدد. أخذ هذا الوقت والجهد الإضافي مقدما يدل على صدقك وحماسك واحترافك.
6) إنشاء علاقة مع العميل الخاص بك
كما بالقطعة ، زبائنك هم عملك. في حين أنه قد يبدو واضحا ، من المهم تطوير علاقة عمل إيجابية مع عملائك. يعمل المستقلون الناجحون على إقامة علاقات مع العملاء بدلا من التفكير في العمل كصفقة واحدة. يمكن أن يؤدي بناء شراكة طويلة الأجل إلى تكرار الأعمال وإحالات العملاء الجدد. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء علاقة مع عملائك:
القيام بعمل ممتاز: العمل عالي الجودة ضروري لرضا العملاء. تحتاج إلى توفير قيمة وحل مشكلة العميل للحصول على فرصة لبناء علاقة طويلة الأمد مع العميل.
التواصل مع العميل: التواصل الفعال مع العميل يخلق علاقة عمل أقوى ويشجع العملاء على مواصلة العمل معك للمشاريع المستقبلية.
بناء الثقة من خلال الاتساق: من خلال إكمال عملك باستمرار في الوقت المحدد وتقديم مخرجات دقيقة ، يمكنك بناء الثقة وإظهار أن عميلك يمكن أن يعتمد عليك في المستقبل.
البحث عن فرص لتوفير المزيد من القيمة: من خلال أخذ زمام المبادرة ، وتحديد حلول جديدة ، وتحمل مسؤوليات إضافية ، فإنك تثبت القيمة المحتملة للعميل وتفتح طرقا جديدة للعمل معا.
7) مواصلة تطوير المهارات الخاصة بك
يتم توظيف المستقلين للخدمة والمهارات التي يقدمونها لعملائهم. نتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن يقوم المستقلون بتحسين مهاراتهم باستمرار ، والتكيف مع التغييرات ، وتوسيع معرفتهم. مواكبة الاتجاهات الحالية أمر ضروري أيضا لتزويد عملائك بأعلى مستوى من الخدمة. مصادر التعلم عبر الإنترنت مثل أوديمي ، ينكدين التعلم ، كورسيرا ، وحتى يوتيوب هي نقاط انطلاق كبيرة لضمان أن المهارات الخاصة بك هي دائما
تعليقات
إرسال تعليق